728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    يعتقد الكثير أو بعض مستخدمي الحاسوب في الحياة اليومية أنه بمجرد ما يقومون بحذف ملف من ملفاتهم سواء كانت صور شخصية أو فيديوهات أو برامج وغير ذلك من المعلومات في جهازهم فـ هذا يعني أنها  حذفت نهائياً ، أو بمجرد حذفها من سلة المهملات Corbeille فيعني ذلك أنه تم حذفها نهائياً ولكن هذا الأمر غير صحيح.  فالحقيقة أن كل الملفات يمكن إستعادتها بسهولة من خلال برامج استعادة الملفات المحذوفة بأنواعها ،  ولكن ماذا إذا أردت حذف الملفات بشكل آمن ونهائيا من الحاسوب وبدون إمكانية إستعادتها مرة أخرى. فـهناك ملفات شخصية كالصور وفيديوهات وغيرها تجعلك عاجزا وتمنعك إذا أردت بيع جهازك من أجل استبداله مثلا، لأنك تعلم بأن أول ما سيقوم به أي شخص محترف في إستخدام الحاسوب أو غير محترف ولديه خلفية عن برامج إستعادة الملفات هو أن يقوم باستخدامها ليتعرف على الملفات المحذوفة. لذلك فمن الأفضل حذف الملفات الهامة والشخصية بشكل آمن حتى لا يتم إستعادتها مجددا. وهناك برامج تقوم بهذه المهمة والذي أعجبني كثيرا برنامج Delete OnClick الذي يتيح لك إمكانية حذف الملفات نهائياً من حاسوبك بدون امكانية استعادتها مرة أخرى. 

    وعليه فإن مدونة علوم الحاسوب تضع بين يديك برنامج DeleteOnClick طريقة تثبيته وآلية عمله . ولكن يجب عليك إستخدامها بحذر لأنه بمجرد حذف الملف بشكل آمن فـهذا يعني أنه لا يوجد طريقة لإستعادتها مرة اخرى. واستخدام هذا البرنامج سهل وأيضاً آلية الحذف فبمجرد تحميله وتثبيته يصبح الأمر سهل وعند الضغط على أي ملف بالزر الأيمين ثم اختيار الحذف الآمن Securely Delete وتأكيد الحذف،يحذف الملف نهائياً من جهازك. 

    كيفية استخدام برنامج DeleteOnClick

    استخدام البرنامج سهل للغاية فـ بعد تحميل وتثبيت البرنامج وعندما تريد حذف ملف او مجلد بشكل آمن فتقوم بالضغط بالزر الأيمين واختيار "Securely Delete"  من القائمة التي تظهر  كما توضحه الصورة في الأسفل وتأكيد الحذف و سيتم حذفه نهائياً.

    وهذا رابط التحميل وشرح طريقة التحميل : تحميل DeleteOnClick

    نصيحة حول طريقة التحميل بعد الضغط على رابط التحميل:




    أول حاجة تبحث عن تحميل مجاني كما تلاحظ في الصورة:


    بعدها تقوم بإدخال الرمز الذي يقدم لك ثم الضغط على إنشاء رابط التحميل كما تلاحظ في الصورة:

    وفي الأخير ماعليك إلا الضغط على إضغط هنا للتحميل ليتم تحميل بنجاح إنشاء الله.
    رضا ماحي

    أستاذ المعلوماتية بالمتوسطة في الجزائر أهوى و أحب تصميم المواقع وتطويرها وكذلك البرمجة وكل ماهو جديد في علوم الحاسوب.

    الموقع: مدونة علوم الحاسوب

    • تعليقات من بلوجر
    • تعليقات من الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ماذا تنتظر إحذف صورك ومعلوماتك من الحاسوب نهائيا Rating: 5 Reviewed By: ridha mahi
    إنتقل للأعلى